المرأة والطفلصحةصحة و جمالمعلومات صحيهنصائح لحواء
أخر الأخبار

أبرز مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة وكيف تتعاملين معها

أبرز مشاكل البشرة وكيف تتعاملين معها

أبرز مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة وكيف تتعاملين معها

بقلم منى جلال

مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة

 مقالة اليوم عن، أبرز مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة وكيف تتعاملين معها. أن مشاكل البشرة  تختلف من فتاة لآخري. فهي ليست واحدة عند كل الفتيات. ويرجع هذا إلي تعرض البشرة لعدة تغيرات في مراحل العمر المختلفة. وأكثر فترة وأصعبها هي فترة المراهقة. ففي هذه الفترة تبدأ الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة في الظهور. وإن لم تعملي على علاجها قد تستمر معك لسنوات طويلة مقبلة.

وفي هذه المقالة جمعنا لك قائمة بأبرز مشاكل البشرة والتي يجب أن تنتبهي لها في مرحلة المراهقة مع بعض النصائح البسيطة للعناية ببشرتك حسب سنك.

مشكلة حب الشباب

في هذه المرحلة العمرية التي نتحدث عنها. تتغير هرمونات جسمك بشكل ملحوظ فبعضها يرتفع لدرجة كبيرة وهو ما يؤثر على بشرتك ويبدأ حب الشباب في الظهور لك إذا كانت بشرتك دهنية. ولكن هذه البشور لا يأتي لكل الفتيات بشكل واحد. ففي بعض الأحيان، تكون مجرد بثور تظهر قبل أيام الدورة الشهرية لهن، وتختفي فور انتهائها. بينما تكون لدى فتيات آخري بثور عرضية تظهر فجأة دون أن ترتبط بوقت محدد وتختفي أيضاً فجاءة. وقد تصاب بعض الفتيات بالنوع المزمن من حب الشباب. وتكون بأشكال متنوعة سواء بثور جافة. أو يصاحبها رؤوس سوداء. أو حبوب مؤلمة ومليئة بالسوائل. وتنتشر بشكل كبير في منطقة الجبهة والخدين.

وقد يزداد حب الشباب سوءا. إذا أهملت في علاجه. أو بدأت في لمس هذه البثور بشكل مستمر. وهو ما يساعد على انتشارها بمناطق أخرى على بشرتك.

و في حال ظهور حب الشباب تجنبي ملامسة البثور. أو تجربة أي من الوصفات التي تخبرك بها صديقاتك، حتى لا تتفاقم المشكلة. فقط احرصي على استخدام أدوات شخصية نظيفة مخصصة لك. وابتعدي عن استخدام صابون الوجه، لأنه يزيد من مشكلة حب الشباب لديك.

مشكلة التعرق المفرط

هل تعلمي أن التعرق هي الطريقة التي ينظم بها الجسم درجة حرارته. ولكن في حالة فرطك للتعرق، قد يحدث في الأوقات التي لا يحتاج فيها جسمك إلى البرودة. وقد تبدأ هذه المشكلة لديك في الظهور تدريجياً منذ طفولتك ولكنها تكون واضحة عند بلوغك فترة المراهقة.

ويظهر شدة العرق لديك بشكل كبير على منطقة راحة يديك وقدميك. وهو ما يعيقك عن قيامك ببعض المهام المطلوبة منك. حتى أنك قد تخجلين من مصافحة أي أحد نتيجة للعرق المستمر ليديك. وعليك بزيارة طبيب متخصص في أمراض الجلدية. نظراً لأن هذا الأمر يحتاج منك للعديد من الفحوصات الطبية. لتحديد طريقة العلاج. ففي بعض الحالات يكون العلاج بمثابة وصفات طبيعية يومية تقومين بها. وحالات أخرى تتطلب تدخل جراحي لذلك. تابعي معي باقي مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة في المقالات القادمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق