الصحة والجمالالمرأة والطفلصحةصحة و جمالمعلومات صحيهنصائح لحواء
أخر الأخبار

الجزء الثالث: أبرز مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة وكيف تتعاملين معها

أبرز مشاكل البشرة وكيف تتعاملين معها

الجزء الثالث: أبرز مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة وكيف تتعاملين معها

بقلم منى جلال

مشاكل البشرة

مقالة اليوم عن، الجزء الثالث: أبرز مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة وكيف تتعاملين معها. سوف نكمل باقر حوارنا عن مشاكل البشرة في مرحلة المراهقة. تابعي معي.

مشكلة جفاف البشرة

تعتبر هذه المشكلة مرتبطة بمختلف المراحل العمرية. ولكنها تحديداً تنتشر بشكل كبير بين الفتيات في فترة المراهقة. فكما أخبرتك سابقا، أن هذه المرحلة العمرية لا يكون هناك  لديك خبرة كافية. لذلك لا تلتفتي ما إذا كانت جسامك يحتاج لقدر من الترطيب أم لا. وهو ما يؤثر على بشرتك تأثير سلبي بشكل كبير.

فعليك بشرب كميات كافية من المياه يومياً لا تقل عن ٣ لتر ماء. بالإضافة إلى استخدامك مرطبات بشرتك اللازم لها.

اسمرار بعض المناطق بالجسم

قد تتعرضين لمشكلة اسمرار بعض المناطق في جسمك. والتي تجعلك تشعر بالحرج. وبالتالي تلجئين لاستخدام المستحضرات الخاطئة التي تزيد الأمر سوءاً لك. ويظهر الاسمرار بمناطق مختلفة من الجسم وأبرزها.

اسمرار الركبة

في هذه الفترة، تكونين مازالت بكامل طاقتك. تلهين وتجري وتفعلين كل شيء دون الانتباه لبشرتك. ولعل أكثر ما تفعليه هو الجلوس على ركبتيك. ونتيجة لذلك يحدث جفاف بمنطقة الركبتين لديك. ويتراكم الجلد الميت بها. وبالتالي يحدث اسمرار الركبة لديك.

تجنبي الجلوس على ركبتيك أو احتكاكهما بالأرض. واحرصي على استخدامك المرطبات المكونة من منتجات طبيعية. كزبدة الكاكاو لترطيبها باستمرار. ويمكنك اللجوء لبعض وصفات تبييض الركبة.

اسمرار تحت الإبط

كما ذكرت لك، أنك في هذه المرحلة العمرية تتعرضين لمشكلة فرط العرق. والتي ينتج عنها تراكم البكتيريا بمنطقة الإبطين. ونتيجة لذلك يحدث اسمرار لهذه المنطقة.

فعليك أن ترتدي ملابس قطنية لتمتص العرق. وتحميك من اسمرار الجلد، إلى جانب المواظبة على تطبيق مزيل لرائحة العرق.

اسمرار منطقة حول الفم

فهذه المشكلة قد تحدث لك نتيجة عدة أمور. كتجربة مستحضرات تجميل غير مناسبة تؤدي لجفاف بشرتك. وكذلك كثرة تعرضك للشمس يكون سبباً في ذلك.

فاحرصي على شرب كميات كافية من المياه، مع تجنبك استخدام مستحضرات التجميل. وذلك للحفاظ على بشرتك. لكي تكون نضرة. بالإضافة إلى شربك كميات كافية من المياه. واستخدامك مرطب وواقي للشمس مناسب لبشرتك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق