إجتماعىإجتماعيالمرأة والطفلالمشاكل الاسريةنصائح لحواء
أخر الأخبار

ماذا يكره الرجل في المرأة؟ وكيف تجذبية نحوك؟

نفور الزوج من الزوجة اسبابة وعلاجه

ماذا يكره الرجل في المرأة؟ وكيف تجذبية نحوك؟

ماذا يكره الرجل في المرأة؟
ماذا يكره الرجل في المرأة؟ وكيف تجذبية نحوك؟

مقالة اليوم عن ماذا يكره الرجل في المرأة؟ وكيف تجذبية نحوك؟ تابعيني

كثير ما تقع الخلافات الزوجية، نتيجة تراكم مشاكل عديدة، قد تكون في بدايتها سطحية. وقد تحبط هذه المشاكل الزوج. وتؤدي الى مشاكل وخيمة يصعب التئامها وتداركها. وعلى المرأة الذكية الابتعاد عن هذه الأمور الحساسة وأن تدرك كيفية ابعاد زوجها عن هذه المشاكل. فماذا يكرهه الرجل في المرأة؟ وما هي الخطوات الواجب اتباعها لكسر هذه الحواجز وجذب زوجها بشكل يومي؟

حافظي على أنوثتك

أن شكلك الخارجي يلعب دوراً هاماً أساسياً في جذب زوجك إليك. وإهمالك لشكلك ما هو إلا نوعاً من الاستفزاز لزوجك. وخاصة إذا كان قد تعود على أناقتك وجمالك منذ النظرة الأولى أثناء فترة الخطوبة وبداية زواجك. ويتفاجأ بامرأة أخرى بعد الزواج. فترتدي ثياب فضفاضة طيلة النهار. وتهملين شكلك ويزداد وزنك. فعليك أن تبقى في تجديد دائم يغري زوجك. وارتدي ملابس تليق بجسمك وتلفت نظر زوجك داخل المنزل. حتي وإن كنتي لا تتبعي كل حذافير الموضة الرائجة.

ولكن عليك أن تحترسي في عدم المبالغة في زينتك وابتعدي عن عمليات التجميل.  والتأنق بملابس تخص المراهقات. فلكل مرحلة عمرية جمالها ورونقها. لذا احرصي على الاهتمام بمظهرك بشكل أنثوي ناعم وغير مبالغ فيه. والاعتناء بنفسك كي لا يشعر بالنفور منك.

انتبهي لخطواتك

أن منزلك بمثابة مكان يستريح فيه زوجك من الهموم الحياتية اليومية التي تقابله خارجه. لذا عليك أن تحرصي، بأن تجعلي هذا المكان نموذجاً للأمان. فابتعدي عن استقبال زوجك بالشكاوى والمطالب وتأجيلها الى الوقت المناسب. وهو بعد العشاء تقريباً. كما عليك أن تستقبلي زوجك بابتسامة رقيقة تحمل الراحة النفسية. وقبلة تعبر له عن تقديرك لتعبه ومجهوده في سبيل تأمين أفضل حياة لك ولأولادكم. والامتناع عن التفوه بالعبارات التي تشعره بأنه مقصر تجاه عائلتك. ما يشعره بضعفه ويدمره على المدى البعيد.

ولاصطياد قلب زوجك، عليك الاهتمام بمعدته. فإن كنت تجهلين كيفية تحضير الطعام. عليك أن تتعلمي تحضير بعض الاطباق التي يحبها. عن طريق كتب مخصصة للطبخ أو حتى عبر المواقع الإلكترونية. واهتمي بصحة زوجك بأن تعدي له وجبات غذائية متكاملة العناصر الغذائية. فإن عدم اكتراثك بتحضير الطعام يترجمه بلامبالاتك به.  أما في أيام الاجازات، استدعي زوجك الى المطبخ وتعاونا سوياً في تحضير بعض الحلويات.

 الاحترام سيد الموقف

لا تصرخي في وجه زوجك أمام الناس أو اطفالكم. أو تقاطعيه لتعقبي على كلامه. فهذا الأمر يعتبر مهيناً له. ابتعدي عن تصفية حساباتك وإحراجه في بعض تعليقاتك بين الأصدقاء أو الأهل. فهذا يحدث شرخاً عميقاً بينكما. ولأن الاحترام هو سيد الموقف في العلاقات الزوجية. لا تستهزئي بحديثه أو تصححي معلوماته. وابتعدي عن التكلم عن إنجازاتك المهنية والعلمية بشكل مبالغ كي لا يشعر أنه “زوج الست”.  والأهم من كل ذلك، ألا تصدري أوامر طيلة الوقت أمام الناس تتعلق بالاعتناء بالأولاد أو بتحضير القهوة أو ما شابه.

 وأمام الأولاد، احرصي أن تصوري زوجك في أفضل صورة. فأنت تنمي بذلك مشاعر الحب والاحترام له. كما يجب ألا تستخدمي الوالد كسلاح فتاك يهابه الصغار بهدف تخويفهم من أي خطأ يرتكبونه. ويؤكد علم النفس ضرورة إبعاد الأولاد عن المشاكل الزوجية وتصفية الحسابات. لأن ذلك سيولد نوعاً من المشاكل النفسية لديهم.

ويتوق زوجك الى رؤية حبيبته كما كان يراها في السابق. من هنا يجب أن تبقي على عاداتك السابقة، أي قبل الزواج، والاهتمام بمظهرك وبثيابك والاهتمام  بزوجك والاهتمام بملابس زوجك وترتيبها في الدولاب وعدم تكديسها في أسفل الخزانة. وكأنك غير مكترثة له. والأهم من كل ذلك. لا تجعلي غرفة نومك مشابهة لغرف الأطفال. واستبدلي الألعاب كالدبب والباربي.  بالشموع والأزهار التي تضفي نوعاً من الرومانسية على العلاقة بينك وبين زوجك.  

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق