الصحة والجمالالمرأة والطفلصحةصحة و جمالمعلومات صحيهنصائح لحواء
أخر الأخبار

عشر خطوات ذكية لجسم مشدود غير مترهل وخالي من السليوليت

علاج ترهلات الجسم والسيلوليت

عشر خطوات ذكية لجسم مشدود غير مترهل وخالي من السليوليت

عشر خطوات ذكية لجسم مشدود
عشر خطوات ذكية لجسم مشدود غير مترهل وخالي من السليوليت

مقالة اليوم عن. عشر خطوات ذكية لجسم مشدود غير مترهل وخالي من السليوليت. عزيزتي حواء هل تعانين من الترهلات المزعجة في جسمك؟ وهل وأصبح السيلوليت عدوك اللدود؟ لا تقلقي، فيوجد طرق وأساليب بإمكانك اتباعها يومياً. لتخفي تلك الترهلات المزعجة وتمنحك جسماً ناعماً ومشدوداً.

رشي على جسمك مياهاً باردة ثم ساخنة بشكل متتالي

 هل تعلمي عزيزتي حواء أن الماء البارد يساعدك على شد أنسجة بشرة جسمك؟ ولكي تحصلي على جسم ممشوق خالي من السيلوليت. فعليك برش جسمك، أثناء استحمامك بالماء البارد ثم يليه بماء ساخن وهكذا بالتبادل. وخاصة على المناطق المترهلة لديك. فإن هذا يساهم في تعزيز الدورة الدموية لديك. كما يعمل ذلك علي تنشيط انسجة جسمك طوال اليوم.

قومي بتدليك بشرتك

هل تعلمين أن عملية تدليكك لجسمك تعمل علي تنشيط الدورة الدموية. كما أنها فعالة جدا لتخفيف الكتل الدهنية الموجودة بجسمك. وتعتبر الوسيلة المثالية لمحاربة السيلوليت. رغم أنها مؤلمة قليلا لكنها فعالة في تنحيف جسمك. وبعد عشر جلسات سوف تلاحظين الفرق. ويمكنك الذهاب لمراكز التجميل المتخصصة لعمل هذه الجلسات.

أحذري الوزن المتقلب

أن تذبذب الوزن لديك بين الزيادة والتنحيف يجعل جسمك مترهل. حيث يمنعك ذلك من المحافظة علي جسم مشدود. ونظامك الغذائي الغير منتظم، وحمياتك الغذائية العشوائية، قد تضر بصحتك وجمال جسمك. ولا تنسي أن افراطك في تناول المأكولات بعد عمل حمية غذائية لك يدفع جسمك لتخزين هذه المأكولات في صورة دهون متراكمة بالجسم بدلا من تقوية العضلات وبنائها.

عليك باتباع نظام غذائي منتظم

ولكي تحصلين علي جسم مشدود ونحيف ومتناسق القوام. عليك باتباع نظام غذائي متوازن. فعليك بعدم تناولك الدهون التي بها احماض دهنية مشبعة. والمأكولات الغنية بالسكر. وتجنبي تناول الاكلات المالحة التي تعزز احتباس الماء في جسمك. وعليك بتناول مأكولات غنية بالبروتينات. اتبعي نظام متنوع في غذائك. لكي تحافظي علي الكتلة العضلية بجسمك. وتحصلين علي جسم مشدود.

قومي بتحريك جسمك باستمرار

عليك بالمشي وتجنبي استخدامك السيارات في تنقلاتك القريبة. أو عليك بركنها في مكان بعيد عن عملك. لكي تمرني عضلاتك في الصباح وتصلين لعمل في قمة نشاطك. استخدمي السلالم بدلا من المصعد الكهربائي لكي تشدي أردافك. ومن الافضل تصعديها علي اطراف اصابعك من اجل تقوية عضلاتك. ويمكنك في عطلة الاسبوع مارسي رياضة ركوب الدراجة أو المشي.

عليك بممارسة الرياضة

لكي تحصلين علي جسم رشيق عليك بغذاء سليم. ولكن لكي تحافظي عليه لابد من الرياضة. فاختاري النشاط الرياضي الذي يرضيك ويناسب قدراتك البدنية. ويمكنك ممارسة رياضة الجري، أو الرقص، أو السباحة، أو حتي المشي السريع، ويمكنك التحاقك بالمراكز الرياضية لتمارسي بها رياضة خفيفة. ويمكنك تحديد الرياضة التي تلائمك.

عليك بشرب المياه بكثرة

هل تعلمين، أن المياه تساعدك في أن تتخلصي من بعض الكيلوات، الزائدة بجسمك. كما انها تعمل علي ترطيب بشرتك وتعزز عملية الأيض بجسمك. وعلي الاقل تناولي لتر من المياه يوميا لفكي تحافظي علي صحة وجمال جسمك. وعليك بزيادة كمية المياه بالتدريج لتصلين لليترين في اليوم.

تجنبي تعرضك للشمس لفترات طويلة

أن تعرضك لأشعة الشمس لفترات طويلة قد تكون ضارة لصحتك. وخاصة لتعرضك لأشعتها الفوق بنفسجية، التي قد تعرضك للإصابة بأمراض خطيرة، في جلدك. كما أنها تعمل علي تغيير مظهر جلدك. وتؤدي إلي ترهله. والتي يصعب معها علاجة.

قومي بزيارة إلي أحد مراكز التجميل

عليك بالذهاب لمراكز التجميل. لعمل جلسات لشد ترهلات جلدك ومحاربة السيلوليت. ومن أهم هذه الاجهزة التي تقضي علي هذه الترهلات. Cellu M6 وPower Plate وCellusonic . وتقنية الاندرومولوجي والميزوثيرابي ( الحقن الصغير). وكل هذه الوسائل تساعدك من الحد من السيلوليت. مع نظام غذائي متوازن لكي تحصلين علي نتيجة فعالة.

الجئي إلي العلاج بالاعشاب

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية، التي تعمل علي شد الجسم ومكافحة ترهلات جسمك. كما منها ما يعمل علي حرق الدهون بجسمك. وتخلصك من سموم جسمك. ومن اهم هذه الزيوت، زيت الشاي الأخضر، وزيت الغوارانا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق