الصحة والجمالالمرأة والطفلصحةصحة و جمالمعلومات صحيهنصائح لحواء
أخر الأخبار

أجعلي القهوة حليفك اليومي لخسارة الوزن لديك

القهوة ونحت الجسم

أجعلي القهوة حليفك اليومي لخسارة الوزن لديك

أجعلي القهوة حليفك
أجعلي القهوة حليفك اليومي لخسارة الوزن لديك

مقالة اليوم عن، أجعلي القهوة حليفك اليومي لخسارة الوزن لديك. عزيزتي حواء هل أنت من الأشخاص الذين لا يستيقظون فعلياً، إلا بعد تناولهم كمية كبيرة من القهوة؟ هل يعتبر كوب القهوة رفيقك الدائم خلال ساعات العمل، وحتى في السيارة، أوفي لحظات الاسترخاء؟ إذاً، لا بد أن تكوني قد تساءلت إن كانت القهوة تساعد في خسارة الوزن أم العكس؟

 إليك بعض النصائح لاستهلاك صحي وعقلاني  لهذا المشروب الغني بالكافيين

فوائد القهوة

هل يمكنك عزيزتي حواء، أن تتخلصي من وزنك الزائد بمجرد شربك لفنجان قهوتك؟ وهذا ما كنتي تعتقدين به. لكن الدراسات العلمية أثبتت أنها تساهم في حرق الوحدات الحرارية. وهذا إن كنت بالطبع تتبعين نظاماً غذائياً منحف، وتمارسين الرياضة باستمرار. ولهذا فدورها ينحصر في كونها محفز لخسارة وزنك. وعليك بالترحيب بكل عنصر مساعد.

الكافيين مركب منحف

إن القهوة لا تنتمي الى لائحة المشروبات الغنية بالسعرات الحرارية. وإن كوب واحد منها يحتوى على 2 إلى 5 سعر حراري. بشرط ألا تضيفي إليها السكر، أو الحليب أو الكريما. وهي كما الشاي، وتعتبر من المشروبات التي يدخل في تركيبتها مادة “الغارنا” Guarana. تحتوي القهوة على الكافيين، الذي يعتبر هو العنصر الاساسي الذي يعمل علي تنحيفك. والذي يساعد علي حرق الدهون بجسمك. وهو الأكثر شيوعاً في القهوة، ولكنه ايضا يوجد في عدد من الخضراوات أيضاً.

و يمتاز الكافيين بخصائصه المنحفه للجسم. فهو يرفع من مستوى استهلاك الجسم للطاقة وبالتالي يساهم في حرق السعرات الحرارية بجسمك. لكن هذا الارتفاع البسيط في مستوى عملية الأيض. لا يمكن أن يحل مكان الرياضة. لكنه بكل بساطة طاقة مستهلكة إضافية.

ومن فوائد القهوة أنها تسهل عملية الهضم. لكن تناولها بكمية كبيرة يؤثر سلباً على صحة جسمك. لأنها في النهاية تصب في خانة المنبهات.

كوب من القهوة قبل الرياضة

أن القهوة تسرع من معدل خفقان القلب. كما أنها تسبب الأرق. لذا عليك تناولها قبل ممارستك للرياضة. لكي تساهم في تأخير شعورك بالتعب. كما أن تناولك كوبين من القهوة قبل قيامك بأي مجهود أمر مفيد جدا. فهي تساهم في تحريك الدهون المتكتلة في جسمك وحرقها كمصدر للطاقة. ويؤدي ذلك الى حرق سعرات حرارية إضافية. لكن يجب ان لا ينعكس سلباً على عملية الهضم لديك. فإن تناولك كوبين من القهوة قبل ممارستك للرياضة فلا بد من الاكتفاء بكوب آخر فقط لبقية اليوم. فإن شربك للقهوة بكثرة يمكن ان يتسبب لك في مشاكل في جهازك الهضمي.

احذري المبالغة في شرب القهوة

علي الرغم من أن القهوة تساعدك في خسارة المزيد من السعرات الحرارية. ولكن عليك عدم تناولها بكمية كبيرة. لأنها قد تسبب لك القلق والتوتر. وحيث أن الأشخاص قد يتأثرون بالكافيين بدرجات متفاوتة. فالبعض يستطيعون أن يتناولونها بكثرة دون أن يشعروا بأي انزعاج. ولكن البعض الآخرين قد يعانون جراء ذلك من خفقان في القلب ومن عصبية مفرطة. لذا عليك ألا تتناولي أكثر من 3 أكواب من القهوة يومياً.  ومن الأفضل أيضاً ألا تتجاوز الكمية الكوبين فقط.

معدلات الكافيين بحسب نوع القهوة

ننصحك بعدم استهلاك أكثر من 500 ملجرام من الكافيين في اليوم الواحد.

كوب من القهوة المفلترة (250 مللتر)، يحتوي على 100 إلى 145 ملجرام من الكافيين.

كوب من قهوة الإسبريسو (125 مللتر): يحتوي على 75 ملجرام من الكافيين.

كوب من القهوة “الخالية” من الكافيين (125 مللتر): يحتوي على 4 ملجرام من الكافيين.

كوب من القهوة سريعة الذوبان (250 مللتر): يحتوي على 57 ملجرام من الكافيين.

كريمات التنحيف الغنية بالكافيين

أن أبحاث عديدة برهنت فعالية الكريمات الغنية بالكافيين في حرق الدهون. صحيح أنها فعالية محدودة لكنها حقيقية. فلا تتوقعي نتائج مذهلة واعلمي انها لا تدوم طويلاً الا اذا اتبعت معها نظام غذائي صحي وممارسة دورية للرياضة. من جهة أخرى، يجب أن ترافق هذه الكريمات جلسات تدليك للبشرة لزيادة فعاليتها بصورة أكبر. يمكنك ان تقومي بها بنفسك ولا تتطلب منك إلا دقائق معدودة يومياً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق