اخبار حول العالمحوادث وقضايا

زلزال بقوة 4.5 درجة بمقياس ريختر يضرب سواحل كامشاتكا

أحداث اليوم

بقلم : يارا ابراهيم

زلزال بقوة 4.5 درجة بمقياس ريختر يضرب سواحل كامشاتكا
زلزال بقوة 4.5 درجة بمقياس ريختر يضرب سواحل كامشاتكا

أعلنت هيئة المسح الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية فى منطقة كامتشاتكا، أن زلزالا بلغت شدته 4.5 درجة وقع قبالة الساحل الشرقى لكامشاتكا.

تم تسجيل الحدث الزلزالى الذى بلغت شدته 4.5 درجة فى المحيط الهادى، على عمق 43 كيلومترا وعلى بعد 199 كيلومترا جنوب شرق “بتروبافلوفسك كامتشاتسكى”.

وأكد مسؤلا في هيئة المسح الجيوفيزيائية بأن السكان لم يشعروا بالهزات وأنه لا يوجد مخاطر علي حياة المواطنين

زلزال بقوة 6.3 ريختر يضرب قبالة ولاية أوريجون الأمريكية

حدث منذ يومان زلزال بولاية أوريجون الأمريكية ، وذكرت وكالة المسح الجيولوجى بأن الزلزالا جاء بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر، وقع فى منطقة بالمحيط الهادئ قريبة من ولاية أوريجون شمال غربى الولايات المتحدة.

وقعت الهزة على بعد حوالى 175 ميلا قرب مدينة باندون الساحلية ولم ترد تقاريرمؤكدة عن وقوع إصابات أو خسائر مادية.حتي الآن ..

زلزال بقوة 3.2 درجة تضرب خليج الحمامات بولاية نابل التونسية

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطنى التونسى للرصد الجوي،حدوث هزة أرضية، بخليج الحمامات، وأوضح المعهد الوطنى للرصد الجوى أن قوة الهزة الأرضية جاءت بحجم3.02 ريختر.

وتم تسجيل الهزة الأرضيه حتي جاء بمقدار 36.35 درجة خط عرض وبــ 11.13 درجة خط طول

وفجرت المانيا جزءا من محطات طاقاتها النووية بسبب تهديدات الزلازال وجاء دلك حفاظا علي أرواح مواطنيها ..

زلزال بقوة 4.5 درجة بمقياس ريختر يضرب سواحل كامشاتكا
زلزال بقوة 4.5 درجة بمقياس ريختر يضرب سواحل كامشاتكا

أسباب حدوث الزلازل

حركة الصفائح التكتونية هى السبب وراء حدوث الزلازل مع اختلاف قوة حدوثها، والتى تبين من خلال دراسة حديثة أنها تشكلت منذ حوالى 2.5 مليار سنة، على الرغم من التقديرات القديمة التى تتراوح بين 3.5 و5 مليارات سنة.

صورة جديدة لناسا تستعرض مراحل اختفاء جزيرة الزلزال بعد 6 سنوات من اكتشافها كما انه تم رصد صور تلك الجزيرة علي مدار الأعوام الماضية وأوضحت الصور عن أنحسار الجزيرة تدريجيا

وأوضح العلماء إنها كانت نتاج بركان طينى ناجم عن زلزال فى سبتمبر من ذلك العام، فالبراكين الطينية ظاهرة شائعة فى المنطقة بسبب تكتونيات الصفائح.

وأعلنت وكالة ناسا منذ 6 سنوات عن أكتشاف جزيزة الزلازل ، وجاءت تقارير صحفية اليوم تؤكد أن الجزيرة تم أبتالاعها عن طريق البحر

ففى عام 2013، عقب زلزال بلغت قوته 7.7 درجة وبركان طينى، لاحظ العلماء جزيرة جديدة بيضاوية الشكل تقع قبالة ساحل غرب باكستان، ويبلغ عرضها 90 مترًا فقط (295 قدمًا)، وتوقع الخبراء أنها لن تكون موجودة لفترة طويلة.

ويبلغ ارتفاع الجزيرة، التى يطلق عليها Zalzala Koh (وتعنى “جبل الزلزال” باللغة الأردية)، 20 مترًا وعرضها 90 مترًا وطولها 40 مترًا/ عندما ظهرت فى خليج بالقرب من مدينة جوادار فى عام 2013.

انتشال 4 جثث جديدة فى حادث حريق سفينة غوص فى كاليفورنيا وارتفاع القتلى لـ8
انتشال 4 جثث جديدة فى حادث حريق سفينة غوص فى كاليفورنيا وارتفاع القتلى لـ8

حريق في سفينة بكاليفورنيا

حدوث حريق في سفينة بولاية كاليفورنيا أدي الي مصرع 4 أشخاص ، كما تسبب الحريق في غرق السفينة بأكملها ، وتم العثور علي 4 جثث أخري في قاع المحيط بالقرب من السفينة ، وما زال هناك 30 آخرين مفقودين.

وقال قائد الشرطة بيل براون أن السفينة كانت تقل قرابة 40 شخصا عندما أندلع الحريق ، وذكر مسؤولون أن خمسة من أفراد الطاقم هربوا من الحريق بينما كان الركاب نائمون.حيث حدث الحريق في قبالة الساعة الثالثة والربع صباحا ..

وأضاف أيدن كونى المسؤول في خفر السواحل ، ” بأنه لا نستطيع التأكد من وجود حالات وفيات..وأكد علي أن البحث عن المفقودين مازال جاريا وأن المفقودين لم يتم التعرف علي هويته رجالا كانوا أم أناثا . وقال إنه لا توجد لديه معلومات بشأن 29 شخصا لم يتم إنقاذهم بعد، “أحدث معلومات لدينا هى أنهم ما زالوا على ظهر السفينة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق